قصة الصياد والفيل الظريف

قصة الصياد الملقب بأسد الغابة والفيل الظريف

كان يا مكان في قديم الزمان كان هناك صياد يعيش في قرية صغيرة قرب الغابة.

كان الصياد ماهراً وقوياً وكان أيضًا لطيفًا وكريمًا، أعجب به أصدقاؤه كثيرًا وأطلقوا عليه اسم أسد الغابة وذات يوم ، بينما كان يصطاد في الغابة ، سمع صوتًا غريبًا خلفه.  استدار ليرى فيلًا يهرب منه.

قصة الصياد الملقب بأسد الغابة والفيل الظريف

طارد الصياد الفيل الكبير، لكنه لم يستطع الإمساك به.  بينما كان الفيل يركض لمسافة أبعد في الغابة، توقف الصياد عن ملاحقته حيث كان يعلم أن الفيل حيوان قوي جدًا لكنه كان مندهشًا حقًا من هذا لأنه لم يقاتل ضده عندما حاول الاستيلاء عليه.

أدرك الصياد أنه كان مخطئًا بشأن بعض الحيوانات متجاهلاً كبريائه، عاد إلى قريته وعلم أصدقاءه حكمة الثقة بالحيوانات. 


تعلم الصياد درسًا مهمًا من لقائه بالفيل اللطيف قبل هذا الحدث، كان الصياد يعتقد أن جميع الحيوانات خطرة وسوف تقاوم إذا لم يتم ترويضها مما جعل هذا الاعتقاد الخاطئ يئدي إلى تهديد فيل من أجل القبض عليه وبقيامه بذلك، أثبت أن إعتقاده مخطئ لأنه لا يوجد حيوان يحارب أي إنسان على الإطلاق.

بناءً على هذه التجربة ، يدرك الصياد العظيم الآن أن بعض الحيوانات أكثر خطورة من غيرها  ومع ذلك، لا يزال يؤكد أن البشر يجب أن يتعاطفوا مع جميع الكائنات الحية حتى الثعابين والتماسيح وجميع الكائنات الحية.

في المرة التالية التي ذهب فيها الصياد الملقب بأسد الغابة للصيد، أحضر معه بعض التفاح لتناوله كوجبة غذاء وعندما صادف مجموعة من الأفيال تأكل التفاح ، لم يخيفهم كما كان من قبل.  بدلاً من ذلك، جلس بجانبهم وشاركهم طعامه وكذلك أخد منهم حكمته من ذلك اليوم فصاعدًا، لم يصطاد الفيل اللطيف أو يقاتل مرة أخرى.

لقد ظل الفيل اللطيف في نفس المكان الذي التقى به الصياد العظيم لأول مرة حتى عند شيخوخته وكبره في السن أصبح الآن ودودًا مع البشر مرة أخرى!


 توضح قصة الصياد والفيل اللطيف مدى صعوبة الحكم على الآخرين و حيوانات أخرى تعتمد على المظاهر وحدها في هذه الحالة، اعتقد الصياد في البداية أن الفيل خطير مما دفعه إلى التهديد ثم الفرار بنفسه.  ومع ذلك ، بعد التفاعل مع هذا الحيوان المعين ، أدرك خطأه وأصبح صديقًا للفيلة تكريمًا لهذه التجربة.

من خلال تعديل سلوكه بناءً على التجارب السابقة ، يمكن لأي شخص أن يصبح شخصًا أفضل من خلال الوثوق بالآخرين بغض النظر عن المظهر أو السلوك المختلف من شخص لأخر.


أتمنى أن تنال هذه القصة إعجابك وتكون إستفدت منها ولاتنسى مشاركتها مع أصدقائك ليستفيد الجميع وشكراً.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -