قصة الببغاء الحكيم وأخيه الصغير

قصة الببغاء الحكيم وأخيه الصغير

كانا هناك ببغاء جميل يعيش في الغابة وكان وسيماً جداً ويمتاز بمنقاره وأجنحته الجميلة، وكان يعيش الببغاء الحكيم مع شقيقه الأصغر، كلاهما كان يعيشان بسعادة في الغابة الكبيرة.

قصة الببغاء الحكيم وأخيه الصغير

في أحد الأيام جاء صياد إلى الغابة ورأى الببغاء الحكيم وأخيه الصغير وفكر الصياد بما سيفعلة بهما، وقال: هذه الببغاوات جميلة جدًا ومميزة سأقدمها للملك، نشر الصياد شبكته في الغابة للقبض عليهم، وسرعان ما حوصرت الببغاوات وسقطت في فخ الصياد، ووضعهم في قفص وذهب مسرعاً إلى الملك.

قال للملك ، "أيها الملك، انظر إلى هذه الببغاوات الجميل التي أمسكت بهم في الغابة العميقة من أجلك سيدي، عندما رأيت الملك جمالهم قررت الاحتفاض بهم كي يضيفو جمال إلى القصر."

كان الملك سعيدا جدا وأعطى ألف عملة ذهبية للصياد كمكافأت على هذه البغاوات التي أضافتا جمالاً لقصره الكبير والفخم، احتفظ بكل من الببغاوات في قفص ذهبي وأمر خدامه برعايتهما جيدًا.

قام الخدم بالعناية بالببغاوات بشكل جيد للغاية، تم التعامل معهم على أنهم طيور مهمة في القصر، وكانوا يقدمون الفاكهة والطعام اللذيذ، أصبحت الببغاوات مركز الجذب لكل من في القصر حتى الأمير الشاب جاء للعب معهم، وكانت الببغاوات سعيدة للغاية، حصلوا على كل شيء دون أي عمل ولا تعب. 

ذات مرة قال الببغاء الأكبر لأخيه: "نحن في غاية الاحترام في هذا القصر الجميل، وبالتالي ، نحن راضون تمامًا عن هذه الحياة الجميلة يأخي".

رد الأخ الأصغر: "أنت على حق ، نحن نتلقى معاملة ملكية وهذا هو حظنا".

ذات يوم بينما كان الببغاء الحكيم وأخوه الأصغر يستمتعان بيومهم السعيد في القفص الذهبي، أحضر ذالك الصياد الذي جلبهم الى القصر في الماضي قرداً أسود باهو الى الملك كهدية، وعندما تم تقديم القرد إلى الملك، طلب من الخدام إبقاء القرد في الفناء والاعتناء به.
كان الملك والأمير في غاية السعادة عند رؤية القرد وأنشطته المسلية، سرعان ما أصبح القرد مركز الجذب لكل من كان في القصر، ومع وصول القرد للقصر، تم تجاهل الببغاوات لدرجة أنهم في بعض الأحيان لم يحصلوا على الطعام.
كل من الببغاوات كانا حزينين بسبب الاهمال.

وكان الببغاء الأكبر سناً حكيماً وكان يأمل في أن تتغير الأيام مرة أخرى وتعود كما كانت وقال لأخيه الصغير لا ينبغي علينا الحزن والاكتئاب يأخي، "لا شيء دائم في هذا العالم علينا بالتحلي بالصبر حتى تنتهي الأيام السيئة ويعود كل شيء كما كان".

ذات يوم ، قام القرد بحركات مرعبة أمام الأمير لدرجة أنه خاف وصرخ ، "ساعدوني! ساعدوني!" سمع كل من في القصر صرخاته وهرعوا جميعًا وأخذوا الأمير بعيدًا، عندما علم الملك بذلك، أمر رجاله بإعادة القرد الى الغابة، في اليوم التالي تم إرسال القرد إلى الغابة.

وانتهت الأيام السيئة للببغاوات، وتمت معاملتهم بشكل جيد مرة أخرى. كما تم تقديم أطباق وفواكه جيدة لهم، وأصبحوا مرة أخرى مركز الجذب لكل من في الصر الملكي.

أوضح الببغاء الحكيم الوضع لشقيقه الأصغر قائلًا إن الوقت لا يتغير أبدًا، ولا ينبغي علينا الحزن والاكتئاب بسبب التغييرات المؤقتة، أدرك الببغاء الشاب أيضًا حقيقة أنه لا يوجد شيء دائم في العالم ويجب ألا يفقد المرء الصبر أبدًا.

هذه القصة مفيدة للأطفال وهي من قصص اطفال المعبرة التي يستفيد منا الطفل بشكل كبير لما فيها من العبر.
أتمنى أن تنال القصة إعجابك وتكون إستفدت منها ولاتنسى مشاركتها مع أصدقائك ليستفيد الجميع وشكراً.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -