قصة بياض الثلج والاقزام السبعة كاملة

قصة بياض الثلج والاقزام السبعة كاملة

كان يا كان في قديم الزمان فتاة جميلة جدا إسمها بياض الثلج،كانت هذه الجميلة تعيش مع والدها وزوجته في قصر كبير.
وكانت زوجة الأب هذه شريرة ومغرورة بنفسها، كانت تفتخر بجمالها كثيرا ولم تقبل بوجود أي امرأة تفوقها جمالا في مملكتها، لدرجة أنها تستطيع قتل أي فتاة تفوقها جمالا.

كانت تسأل مرآتها السحرية كل صباح لتتأكد من أنها الأجمل على أرض المملكة حيث كانت تقول لها:
- مرآتي، مرآتي، حدثيني، أكدي لي أنني أجمل امرأة في المملكة.
كانت المرآة تجيبها باستمرار: 
- إكمئني سيدتي! لا يوجد أحد أجمل منكي في العالم كله!

كانت بياض الثلج كلما كبرت إلا وازدادت جمالا أكتر من الأول، وعادة ما تجلس قرب البئر وتبدأ بالغناء، وبينما كانت تغني ذات يوم سمع شاب وسيم غنائها الجميل، وتبع الصوت حتي وصل إليها، لما رأى بياض الثلج قرب البئر أعجب بها كثيرا، وكذا بياض الثلج أيضا أعجبت به، حاول الشاب أن يتحدث معها لكنها هربت ودخلت القصر.


قصة بياض الثلج والاقزام السبعة كاملة
قصة فلة بياض الثلج والاقزام السبعة كاملة

وفي يوم من الأيام جاء جواب المرآة مخالفا على العادة وقالت لزوجة الأب أن ابنة الملك بياض الثلج فاتنة في حسنها وتفوقك جمالا.

غضبة الملكة كثيرا وأمرت أحد فرسانها أن يأخد بياض الثلج إلى الغابة، ويقتلها هناك. ولتتأكد من ذلك أمرته أن يحضر لها قلبها عندما يقتلها...


أكمل القصة 🔽🔽🔽🔽🔽🔽🔽🔽🔽

أخذ الفارس الأميرة بياض الثلج وذهب بها، لكن عندما وصلا لم يستطع الفارس قتلها لشفقته عليها، فطلب منها أن تذهب إلى مكان بعيد لا يعرفها أحد فيه، لكن بشرط أن لا تعود للقصر مهما حدث.
بينما كان الفارس في طريقه إلى القصر وجد دبا كبيرا فقتله ليأخد قلبه للملكة على أساس أنه قلب الأميرة .

أحست بياض الثلج المسكينة بالخوف وحدها في الغابة وبدأت تجري وتجري حتى وصلت إلى منزل صغير وجميل، ثم دخلت إليه، فوجدته متسخا جدا وبدأت يتنظيفه وتنقيته حتي أصبح يلمع من شدة نقائه وأعدت لهم حساء لذيذا، ثم ذهبت للطابق العلوي للتستريح قليلا من تعب المشي والتنظيف.
وعندما وصلت للأعلى وجدت سبع أسرة صغيرة وكل واحد مكتوب عليه إسم صاحبه، نظفت الأميرة الطابق العلوي أيضا، وعندما انتهت من التنظيف نامت فوق الأسرة السبعة لتستريح قليلا.

وفي المساء، عاد سكان المنزل إلى بيتهم الصغير، فجدوه نظيفا ورائحته جميلة، واغستغربوا كثيرا، ووجدوا أيضا الحساء على النار فلم يريدوا أكله خوفا من أن يكون مسموما أو ما شابه، سمع الأقزام السبعة صوتا آتيا ظن الطابق العلوي وشعروا بالخوف ولم يستطبعوا الصعود كي يرو مصدره.

ضل الأقزام السبعة بفكرون بخطة للإمساك بالوحش، ثم قرروا أن يذهب أحدهم ليتأكد من مصدر الصوت، حيث أرسلوا أصغرهم للأعلى ولما وصل رأى بياض الثلج نائمة على أسرتهم، وفجأة تحركت الأميرة وأخافت القزم الصغير وراح يجري نزولا وأخبر أصدقائه أن وحشا ضخما نائم على أسرتهم.

ذهب الأقزام السبعة لقتل الوحش النائم، ولما وصلوا وجدوها فتاة رائعة الجمال ولم يقتلوها، إستيقظت بياض الثلج فوجدتهم يحيطون بها، فعرف كل واحد منهم بنفسه ثم أخبرتهم بقصتها وتأثروا بها كثيرا.


قصة بياض الثلج والاقزام السبعة كاملة
قصة فلة بياض الثلج والاقزام السبعة كاملة

إقترحت بياض الثلج على الأقزام أن تسكن معهم إن لم يكن لديهم أي مانع، قبل الأقزام اقتراحها وفرحت فرحا لا مثيل له وبدأت تسكن معهم، وفي المقابل كانت البيضاء تتكلف بجميع الأشغال المنزلية، كانت تطبخ وتخيط وتغسل الملابس والعديد من المهام الأخرى، فرح الأقزام السبعة بكل ما تقدمه لهم الحسناء من خدمات وأصبحوا عائلة واحدة يحبون بعضهم بعضا.

ذهب الأقزام السبعة للجبل لاستخراج الأحجار النفيسة والذهب كعادتهم، قبل أن يخرجوا كانوا دائما يقولون لبياض الثلج " أن لا تفتح الباب لأي أحد غريب مهما قال لها ومهما كان سبب مجيئه " وكانت تقول لهم أن يطمئنوا كل الإطمئنان لأنها لن تفتح 
الباب لأي غريب.

سألت الملكة الشريرة مرآتها السحرية مرة أخري وقالت لها الآن بعد أن ماتت بياض الثلج لايوجد في المملكة أجمل مني أليس كذلك يا مرآتي، فأجابتها المرآة: "بلى سيدتي، لكن ابنة الملك بياض الثلج لم تمت بعد يا سيدتي" قالت الملكة: "لكن الفارس قد قتلها وأحضر لي قلبها" قالت المرآة: "إن بياض الثلج تسكن في بيت الأقزام السبعة وسط الغابة، لقد أحضر لكي الفارس قلب دب قابله في الطريق ولم يكن قلبها" .

غضبت الملكة غضبا شديدا وأخدت تبحث في كتاب ضخم عن تعويذة لقتل البيضاء المسكينة، فوجدت طريقة لصنع تفاحة مسمومة من تذوقها يدخل في سبات عميق، أحضرت الملكة تفاحة شهية ودست السم في الجهة حمراء الشهية.

اتجهت الملكة الشريرة إلى بيت الأقزام بهيئة فلاحة عجوز لطيف ومعها التفاحة المسمومة، ولما وصلت رأتها الأميرة الحسناء بياض الثلج وقلت لها أنها لاتستطيع فتح الباب لأي غريب، وقالت لها العجوز أنها لاتريد الدخول، فقالت لها ماذا تعدين يا ابنتي؟ فقالت لها الأميرة أنها تعد العشاء للأقزام حالما يعودون من العمل.

ثم قالت لها العجوز تفضلي يا ابنتي سأعطيك بعض التفاح لتعدي للأقزام فطيرة لأنهم يحبونها كثيرا، ثم قالت لها إن التفاح طازج ولذيذ يمكنك تذوقه قبل أخذه وإن لم يعجبك فاتركيه، فأعطتها التفاحة المسمومة لكن بياض الثلج تذكرت نصائح الأقزام ولم تقبل التفاحة وطلبت من الفلاحة العجوز أن تقضم قضمة من التفاحة كي تتأكد أنها لا تحتوي على السم.

قضمت العجوز الشريرة قضمة من الجهة السالمة للتفاحة ولم يحدث لها شيء ثم قضمة بياض الثلج من الجهة المسمومة وست على الأرض ودخلت في نوم عميق للأبد، عاد الأقزام السبعة من العمل فوجدوا بياض الثلج ملقاة على الأرض قرب النافذة فحاولوا إيقاظها لكن دون فائدة، وكان الساحرة العجوز لم تذهب بعد إلى قصرها وكانت تنظر إليهم مبتسمة.

رأى عصفور الساحرة تبتسم وعلم أنها الملكة الشريرة وأخبر أصدقائه وقاموا بإسقاطها على الأرض، سمع الأقزام أصوات الحيوانات وصوت الساحرة، فقامو بمطاردتها، لكنها هربت لهم ولم يستطيعوا الإمساك بها، عاد الأقزام السبعة إلى بيتهم.

حزن الجميع لأنهم لم يمسكوا بالساحرة، ولم يستطيعو إنقاد بياض الثلج المسكينة، وقرروا الإحتفاظ بها في تابوت زجاجي قرب بيتهم في الغابة، بينما كانت الحيونات والأقزام السبعة جالسون قرب تابوتها مر عليهم الشاب الذي رأته بياض الثلج قرب البئر في قصر والدها، فتوقف بالقرب منها وسأل الأقزام عن اسمها وسبب وضعها في التابوت، فأجابوه أنها تدعى بياض الثلج وقد وقعت في نوم عميق للأبد بسبب الملكة الشريرة.

ضل الشاب الوسيم ينظر إليها لوقت طويل وفتح الأقزام التابوت وقبلها ثم استيقظت من سباتها، وطلب منها الزواج وقالت له كيف لا وأنت منقذ حياتي.

تزوجت الأميرة بالشاب الذي أنقذ حياتها، وأقامو حفلا ضحما حضر فيه سكان المدينة كلهم، غضبت الملكة الشريرة وكسرت مرآتها السحرية وتحولت في حينها إلى فلاحة عجوز ساحرة إلى الأبد.

اذا كنت من محبي قصص الاميرات يمكنك قراءة المزيد من القصص من هنا ويمكنك أيضاً قراءة قصة بيضاء الثلج الحقيقية قصيرة من هنا.

أتمنى أن تنال القصة إعجابك وتكون إستفدت منها ولاتنسى مشاركتها مع أصدقائك ليستفيد الجميع وشكراً.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -